شباب فاضي
HaaaaKoooooNaaaa ..... MtaaaaaTaaaaa
احنا هنا بنعلق على الحاجات الي ديما بنشفها كتير في حيتنا وبتعدي علينا من غير ما ناخد بلنا منها
الحق سجل ومتخليش الفرصة تفوتك ^_^
شباب فاضي
HaaaaKoooooNaaaa ..... MtaaaaaTaaaaa
احنا هنا بنعلق على الحاجات الي ديما بنشفها كتير في حيتنا وبتعدي علينا من غير ما ناخد بلنا منها
الحق سجل ومتخليش الفرصة تفوتك ^_^
شباب فاضي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


HaaaaKoooooNaaaa ..... MtaaaaaTaaaaa احنا هنا بنعلق على الحاجات الي ديما بنشفها كتير في حيتنا وبتعدي علينا من غير ما ناخد بلنا منها
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
ده الصفحه بتعتنى على الفيس بوك ... وانشاء الله هنتواصل معاك بكل جديد عندنا
https://www.facebook.com/pages/%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D9%81%D8%A7%D8%B6%D9%8A/146038995431932

 

 أخطر لحظة انعطاف في الثورات العربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
walmoh99
Abo 3la2
Abo 3la2
walmoh99


عدد المساهمات : 206
نقاط زودني شكرا : 359
تاريخ التسجيل : 28/03/2011

أخطر لحظة انعطاف في الثورات العربية  Empty
مُساهمةموضوع: أخطر لحظة انعطاف في الثورات العربية    أخطر لحظة انعطاف في الثورات العربية  Emptyالثلاثاء مارس 29, 2011 2:04 pm

ما من بلد عربي محصن من الثورات، وما من نظام عربي له الحق في الزعم أنه مختلف عن الآخر. لكن نتائج الثورات تختلف قطعا، في آثارها وتداعياتها وأهميتها، عن ثورات أخرى. هذا التوصيف من الأولى أن ينطبق على الثورة السورية أكثر من غيرها، إلا إنْ حطت العاصفة رحالها في قلب الجزيرة .. حينها؛ فإن كل التحليلات والتوقعات ستنقلب رأسا على عقب، بالنظر إلى مكانة الجزيرة في عقل الأمة ووجدانها. أما مع الثورة السورية فالأمة، بلا شك، دخلت منعطفا حادا جدا، ستكون له تداعيات غير مسبوقة.

بعد قرابة الشهرين على تولي الجنرال حافظ الأسد السلطة في سوريا، عبر انقلاب عسكري أطاح بحكم الرئيس نور الدين الأتاسي، وقاده إلى رئاسة الجمهورية في 12/3/1971، أذاع راديو دمشق عصر يوم صيفي، وفي نشرة إخبارية رسمية على الساعة 4.15 خبرا يقول فيه: « فخامة الرئيس الفريق حافظ الأسد يشهر إسلامه»!!! حين سمعت الخبر كان عمري 12 عاما، فهالني ما سمعت، وعجبت، وتساءلت في نفسي: هل هو غير مسلم؟ والتفت حولي؛ فلم أجد أي اهتمام يذكر ممن كانوا جالسين بجانبي!! فتعجبت أكثر.

ومع أنني لم أكن أعي شيئا من الحياة والسياسة آنذاك، إلا أن الخبر استوطن في عقلي وقلبي على مدار السنين، وملك علي كل حواسي، حتى أنه لم يفارقني صوتا وكلمات. ولعل من كان حولي لم يكونوا يفهمون أيضا أي معنى للخبر أو سببا له. ومضت عقود حتى أدركنا أن الطائفة العلوية التي ينتمي إليها الرئيس هي طائفة مكفرة من علماء المسلمين، وأن وجود رئيس، غير مسلم، على رأس السلطة يستدعي منه تدارك الأمر في بلد أهله من المسلمين السنة، وإلا فلا يمكن تشريع حكمه أو تبرير سلطته. وهكذا .. كان الخبر هو الرد.

لكن الحقيقة أن الخبر كان مجرد خبر، لا يزيد ولا ينقص. أما واقعا؛ فالرجل أبعد ما يكون عن الإسلام وأهله. وأشرس ما يكون ضد الدين والمسلمين وأهل السنة، خاصة من طائفة اشتهرت منذ النصف الثاني من القرن التاسع عشر بـ «النصيرية» .. تلك التسمية التي استمدت حضورها التاريخي من السلسلة الجبلية المحيطة بمدينة حلب الشهباء، والشهيرة باسم جبل النصيرية. ولهذا الجبل قصة تاريخية تحكي أسرار لجوء الطائفة العلوية إليه، فرارا من غضب أهل حلب، الذين ضاقوا ذرعا من تصرفاتهم الأخلاقية المشينة، وإشاعتهم للفواحش والزنا بين السكان على نطاق واسع، حتى كادت حلب الفاضلة تشتهر باسم عواهرها اللواتي ذاع صيتهن في الآفاق.

لكن نهاية النصيرية في حلب لم تكن آخر المطاف. وشذوذها لم يكن مقبولا حتى من الروافض الذين لم يعترفوا بها طائفة شيعية إلا في آخر السبعينات من القرن العشرين. أما فرصتهم الأولى فكانت مع حلول الاستعمار الفرنسي الذي مكن لهم في إدارة وشرطة وضباط حكومة الانتداب. وما أن غادر الفرنسيون البلاد حتى كانت الإدارة والجيش السوري يعج بهم. فكان الانقلاب الشهير الذي قاده حافظ الأسد .. وكانت الطامة الكبرى التي فتكت بالمسلمين في الشام، وما زالت تفتك بهم، عبر التحالف مع الروافض حيثما كانوا، بعد أن اعترفت بهم حوزة قم في طهران، كجزء من الطائفة الشيعية مع الكثير من التفاصيل.

حتى أوائل السبعينات كانت نساء الشام شديدات المحافظة، وكُنَ يرتدين الخمار على وجوههم، لا يرى الرائي منهن وجها ولا ملامح، طفلا كان أو شابا أو رجلا. أما اليوم فالشام مرتعا للفساد والإفساد. ومرتعا لكل رذيلة، ومرتعا لكل رشوة، ومرتعا للظلم والبغي.

الرافضة شرّ من وطئ الحصى، هذا ما قاله شيخ الإسلام ابن تيمية .. الشيخ المكروه لدى العلويين .. والنصيرية شرُّ من كذب على وجه الأرض. فإذا كان الكذب هو تسعة أعشار دين الروافض، وإذا كان كذبهم فيه قدر هائل من البلاهة والغباء، فهو عند النصيرية والنظام السوري، على وجه الخصوص، فيه من الوقاحة ما يعجز اللسان عن وصفه. فمن الممكن أن نصدق اليهود في بعض ما يقولون، ومن الممكن أن نصدق الروافض كذلك، ولو في حين، أما النظام السياسي في سوريا فلا يمكن تصديقه أو الثقة به حتى لو تحدث بحديث جن سليمان عليه السلام، وقال: « قبل أن تقوم من مقامك» أو أوفى بشروط الذي عنده علم الكتاب، فقال: « قبل أن يرتد إليك طرفك».

قتل النظام التونسي العشرات من شباب الثورة، فأحال زين العابدين المسؤولية إلى « مندسين» ومجرمين، وفعل مثله النظام المصري الذي قتل المئات وقال ذات الكلام: مجموعة من « المندسين» في صفوف الشبان المتظاهرين، وقتل شاويش اليمن في جمعة الغضب 52 شابا، وأحال المسؤولية إلى أشباح .. فـ « الشرطة لم تكن موجودة»!!! وقتل القذافي الآلاف من السكان، وتحدى العالم أن يجد قتيلا واحدا، بعد أن سحب الجثث واختطفها من المستشفيات، واستعملها في خدمة إعلامه الذي تديره شركة علاقات دولية!!! هؤلاء وغيرهم، في البلدان العربية، أحالوا وقوع الضحايا إلى « مندسين» أو أنكروا وقوعها، أو حتى إلى المتظاهرين أنفسهم!!! لكن ماذا قال النظام السوري عن ضحاياه؟ لنتابع:

بضعة تلاميذ مدارس استلهموا ما يشاهدونه بالفضائيات، من احتجاجات شعبية غاضبة، فبادروا بتقليدهم، وكتبوا بعض الشعارات على الجدران. فما كان من النظام السياسي إلا أن فقد صوابه، وأمر باعتقال الفتية. تلك كانت الشرارة الكبرى في انفجار الاحتجاجات الشعبية، انطلاقا من مدينة درعا على الحدود الأردنية. وتبعا لذلك قُطعت وسائل الاتصال، ومُنع الصحفيون ووكالات الأنباء ومراسلي الفضائيات من دخول المدينة، بينما تدخلت السلطات، بعربات الأمن ومدرعات الجيش، لمحاصرة المدينة، ووقف الاحتجاجات. ولما لم تفلح بذلك، لجأت إلى الأسلوب المعتاد في قمع المعارضين، فقتلت أربعة شبان دفعة واحدة.

هكذا تفجر المكبوت لدى السكان منذ أربعين عاما. وصدر بيان رسمي خلا من أي ذكر للضحايا، لكنه، كان شجاعا كغيره من بيانات رسمية لنظم هوت، حين حمل فيه المسؤولية لـ: « المندسين الذين حاولوا انتهاز فرصة تجمع سكان مدينة درعا وعمدوا إلى إحداث فوضى، وهو ما استدعى تدخل عناصر الأمن لحفظ النظام العام»!! أما في مواجهات الأربعاء (23/3/2011) حيث قتل قرابة 23 مواطنا، بحسب الأرقام المعلنة، من بينهم ضحايا مذبحة المسجد العمري، فقد رفع النظام السياسي سقف الاتهامات، عبر تلفزيونه، متحدثا عن: « عصابة مسلحة اعتدت على طاقم طبي .. وعن صور لأسلحة وذخائر»!!!

في 31/1/2011 كتبت بثينة شعبان مقالة في صحيفة الشرق الأوسط قالت فيها: « خرجت الجماهير حتى ملأت شوارع تونس، والأردن، واليمن فانشغل الغرب عنها، ولكن عندما علا صوت الجماهير في مصر اهتز العالم» .. ثم تهكمت على الحكومات العربية بتساؤل طريف قائلة: « هل هذا زمن خروج الجماهير العربية إلى الشوارع لفرض إرادتها على حكومات فرضت إرادتها، وشعاراتها، وإخفاقاتها، وتحالفاتها، وشقاقها على الملايين طوال عقود دون أن تحقق آمال وطموحات هذه الملايين أو قطاعات كبيرة منها، فاختلطت المظالم وتراكمت مشاعر الإحباط، والخذلان، والعجز سياسياً واقتصادياً واجتماعياً والجماهير تتلظى بنيرانها؟»!!!! وفي أعقاب انتفاضة سوريا انقلبت، السيدة شعبان، رأسا على عقب. وعلقت على تفجر الأحداث في سوريا، مشيرة إلى أن: « اختيار درعا للمظاهرات يأتي لقربها من الحدود وسهولة تصدير السلاح إليها»!!! تصريحات أعجب من العجب ذاته!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أخطر لحظة انعطاف في الثورات العربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» اسعار السيارات بالمملكة العربية السعودية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب فاضي  :: راشقين في اي حاجه :: اشجيني اكتر-
انتقل الى: